الرئيسية » رياضة » سبب ارتفاع سعر رحلة تشجيع المنتخب بنهائي إفريقيا

سبب ارتفاع سعر رحلة تشجيع المنتخب بنهائي إفريقيا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

أثارت أسعار الرحلات التي ستنطلق غداً لمساندة المنتخب المصري بنهائي أمم إفريقيا بالجابون انتقادات حادة بعدما وصلت سعر أقل تذكرة سفر إلى أكثر من 600 دولار، لكن اللافت في هذه الأسعار التي اعتبرها كثيرين مبالغ فيها هي أقل سعر للوصول إلى العاصمة الجابونية التي لا ترتبط بأي خطوط جوية مع شركات الطيران المصرية وسيتم نقل المشجعين بطائرات خاصة تابعة لشركة مصر للطيران.

وأكد مسؤولي شركة مصر للطيران أن الشركة ليس لها علاقة بالتنظيم ولكنها قامت بتأجير الطائرات التي ستقل المشجعين لصالح إحدى شركات السياحة التي تتولى ترتيب الأمر والحصول على التأشيرات للمسافرين حيث يمنح مسؤولي الشركة الوطنية للطيران رقم الشركة الخاصة المسؤولة عن حجز الرحلة، مؤكدين على أنها غير مدعومة من أي جهة.

حيث أكدت شركة السياحة أن تكلفة الرحلة للفرد بدون تذاكر المباراة والتأشيرة والانتقالات يكون 666 دولار، بينما يكون سعر الرحلة شاملاً العلم المصري ووجبة خفيفة والتأشيرة وتذاكر الدخول 1060 دولار يفترض دفعهاا اليوم كموعد نهائي لحجز الرحلة التي تغادر صباح غداً.

وبسعر صرف الدولار رسمياً اليوم وفقاً لمتوسطات البنوك فإن سعر الرحلة الشاملة يصل إلى 20 الف جنيه تقريباً بينما الرحلة التي تشمل تذاكر الطيران فقط 12 الف جنيه.

وبمراجعة أسعار رحلات الطيران إلى الجابون عبر مواقع السفر المختلفة فإن أقل تذكرة سفر فقط إلى الجابون تتكلف نحو 28 ألف جنيه سواء عبر الخطوط الإثيوبية أو عبر الخطوط الفرنسية التي تسير رحلات مباشرة إلى هناك، فيما كانت أسعار نفس الرحلة عبر الخطوط الإثيوبية قبل أيام نحو 16 الف جنيه على أن تتوقف الرحلة لعدة ساعات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتستغرق الرحلة نحو 22 ساعة سفر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
, , , ,