الرئيسية » سياسة » الجيش الإسرائيلي دمر مدرعة مصرية تسلل بها إرهابيون عبر الحدود

الجيش الإسرائيلي دمر مدرعة مصرية تسلل بها إرهابيون عبر الحدود

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3

https://i2.wp.com/limepic.com/img/2012/08/05/UAjxS.jpg?resize=211%2C118“هجوم مرتب ومتوافق على الحدود الإسرائيلية والمصرية”.. ادي الى تدمير الجيش الإسرائيلي لمدرعة مصرية اختطفها إرهابيون، إثر الاشتباكات الدائرة على الحدود المصرية مع جماعات إرهابية، وتسللوا بها إلى الحدود الإسرائيلية.

ورجحت الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت” أن تكون الجماعات الإرهابية التي تنفذ الهجوم في الوقت الحالي، تنتمي لمنظمة الجهاد العالمي، مشيرة إلى أنها نجحت في التسلل لإسرائيل من خلال معبر كرم أبو سالم، وتم تدمير مدرعة أخرى في المعبر نفسه، ولم تقع أي إصابات أو حالات وفاة بين الإسرائيليين حتى الآن خلال تلك الأحداث.

وأكدت الصحيفة على تحذير المجلس المحلي لـ “إشكول” بمطالبة الأهالي عدم الخروج من منازلهم، خوفا من أي عمليات اختطاف قد تقع ليلا. وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه لم يُخطف أي من أفراده حتى الآن، ولم يقع أي مصابين بقواته.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر أمنية بارزة في الجيش الإسرائيلي، قولها إن “ما يحدث هو خطير بشكل لا يمكن تقديره. هذا الأمر جاد وخطير جدا. يعتبر هذا هو الهجوم الأخطر على الإطلاق، ولو كان قدر له أن ينجح تنفيذه في إسرائيل، لسبب خسائر فادحة”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3
, , , ,

التعليقات comments

  1. تحديث : المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى:

    تعاملنا مع المدرعتين قبل اختراق الحدود في أول تصريح رسمي من الجانب الإسرائيلي على الاشتباكات التي وقعت قرب الحدود المصرية الإسرائيلية. قال بولي مردخاي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي: "إن مدرعتين تابعتين للأمن المصري، حاولتا اقتحام معبر كرم أبو سالم، وأن إحدى المدرعات انفجرت قبل الوصول للمعبر"، منوهًا إلى أنها قد تكون ملغمة، وأضاف أن الجيش الإسرائيلي تعامل مع المدرعة الثانية، وتمكن من إيقافها.

    وطالب مردخاي فى تصريحات للإذاعة الإسرائيلية «ريشت بيت»، المقيمين بالقرب من الشريط الحدودي مع مصر، البقاء في الأماكن المحصنة، وعدم الخروج للشوارع، في الوقت الذي تقوم فيه قوات من الجيس الإسرائيلي بتمشيط المنطقة، بحثًا عن متسللين.

    فى حبن أكدت مصادر فلسطينية من قطاع غزة، أن قوات الجيش الإسرائيلي، بدأت في إخلاء الموظفين المدنيين من معبر كرم أبو سالم، على خلفية اشتباكات بين الأمن المركزي المصري ومسلحين قرب الحدود، استولى خلالها المجهولون على مدرعة، توجهوا بها نحو الأراضي المحتلة.

    ودعا بنيامين نتانياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء المصغر؛ لدراسة التطورات الأخيرة.

    فيما أكد شهود عيان، أن قوات جيش الاحتلال أطلقت الطلقات التحذيرية في الهواء في الجانب الفلسطيني المحتل، فيما وصلت مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلي الحدود، تخوفا من استهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *